سؤال وجواب

كم اكتتاب اديس

كم سعر اكتتاب اديس ومتى تاريخ اكتتابه وكم عدد اسهمه

ما هو الاكتتاب في الاسهم

كم اكتتاب اديس .. أن عملية الاكتتاب العام في الأسهم هي عملية بيع الشركة أسهمها للجمهور عبر بورصة الأسهم ، بحيث تقوم الشركة بالتخلي عن جزء من نصيبها في الشركة لتمنحه للجمهور بمقابل سعر للسهم.

يجدر الإشارة إلى أنه يجب مراجعة جميع الجوانب المالية للشركة كي تتخذ قرار الاكتتاب ، فإذا كان كل شئ على ما يرام فإنه يتعين على الشركة الراغبة في طرح أسهمها للاكتتاب إعداد بيان تسجيل لتقديمه إلى لجنة البورصة المناسبة كهيئة سوق المال السعودية.

بعد ذلك تقوم البورصة التي تريد الشركة الإدراج بها بمراجعة الطلب فإما أن يكون مقبولاً أو يحتاج إلى تعديل أو يُرفض ، وفي حال الموافقة عليه ستستعين الشركة بمساعدة مدير الاكتتاب كي يتم إجراءات الاكتتاب ويتم تحديد عدد الأسهم المُراد تصديرها وبأي سعر.

عادة ما يكون مدير الاكتتاب أحد البنوك ، ومن واجب المُكتتبين البدء في آلية البناء السعري ، باحثين عن مستثمرين (يسجلون رغباتهم) للاكتتاب في أسهم الطرح الأولي العام ، ستحصل أي أطراف معنية على نشرة إصدار (دعوة اكتتاب) بها معلومات عن الأسهم والمكان المقرر لإدراجها وسعر الافتتاح المحتمل.

سيمثل الاكتتاب الفرصة الأولى للمستثمرين غير الخصوصيين لشراء أسهم الشركة في ما يعرف بالسوق الأولية – وهي صفقة بين المالك الأصلي (الشركة) والمستثمر.

سعر اكتتاب اديس

إن سعر اكتتاب اديس هو 13.5 ريالاً سعودياً ✔️ أو سعر الطرح لشركة اديس هو 13.5 ريالاً سعودياً.

متى كان اكتتاب اديس

تاريخ بدء الإكتتاب لشركة اديس هو 26/09/2023 ✔️ و تاريخ نهاية الاكتتاب هو 28/09/2023.

عدد أسهم اديس المطروحة للاكتتاب

إن عدد أسهم شركة اديس المطروحة للاكتتاب العام هي 338,718,754 سهم ✔️

نشرة إصدار سهم اديس

لمشاهدة نشرة إصدار سهم شركة اديس يمكن ذلك من خلال موقع تداول الرسمي وذلك عبر الرابط 🔗 (اضغط هنا).

تخصيص شركة اديس

تم تخصيص عدد 10 أسهم كحد أدنى لكل فرد ✔️ لكلاً من المكتتبين في شركة أديس القابضة.

معلومات عن شركة اديس

يتمثل النشاط الرئيسي للشركة في إدارة الشركات التابعة لها، واستثمار أموال الشركات التابعة لها، وامتلاك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها، وتقديم القروض والكفالات والتمويل للشركات التابعة لها، وامتلاك حقوق الملكية الصناعية للشركات التابعة، وتأجير حقوق الملكية الصناعية للشركات التابعة لها أو لغيرها. وتتمثل أنشطة المجموعة الرئيسية فيما يلي: الخدمات التعاقدية للحفر وصيانة الآبار البرية والبحرية. الخدمات المتصلة باستخراج النفط. خدمات الحفر وصيانة الآبار بريًا وبحريًا. تقديم خدمات الحفر المتعاقد عليها في البحر والبر. تقديم خدمات الصيانة والإنتاج ، رمز سهم اديس هو 2382.

التواصل مع شركة اديس

اديس في جدول

رمز سهم شركة اديس 2382
سعر اكتتاب اديس 13.5 ريال سعودي
عدد أسهم شركة اديس 1,129,062,513 سهم
عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 338,718,754 سهم
تخصيص شركة اديس 10 أسهم كحد أدنى لكل فرد

من يحدد سعر الاكتتاب ؟

سعر الاكتتاب يحدده البنوك الاستثمارية حيث تقرر الشركة عدد أسهمها التي تريد بيعها للجمهور ثم يقوم البنك الاستثماري بتقييم عمل الشركة وبمجرد الإنتهاء من ذلك يتم تحرير سعر أولي للسهم ويمكن للجمهور البدء في تداول الأسهم عند إدراجه في البورصة.

الاكتتابات القادمة في السوق السعودي

يمكن مشاهدة جميع الاكتتابات القادمة في السوق السعودي من خلال موقع تداول الرسمي وذلك عبر الرابط 🔗 (اضغط هنا).

في النهاية تعرفنا على بعض المعلومات التي تخص سهم اديس و كم اكتتاب اديس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى